Kelibia , le dernier Paradis sur terre

Kelibia , le dernier Paradis sur terre

samedi 23 avril 2011

كي لا يتحول راشد الغنوشين إلى زين العابدين


كي لا يتحول راشد الغنوشين إلى زين العابدين

راشد الغنوشي ، سوبر مان، المهدي المنتظر، اللذي أتى من وراء البحار ثمار انتفاضة (ايه نعم ، انتفاضة ، و كان تسخايلوها ثورة ، يبطى شوية) ، و ليستقبل في المطار من قبل آلاف من حاشيته بأنشودة طلع البدر علينا ، (ألا يعتبر هذا شركا ؟؟)

و قد استهل نضال ما بعد الرابع عشر من جانفي بوعود كاذبة بعدم الترشح للرئاسية ، وظهور إعلامي محتشم ظهر فيه رجلا يمجد الديمقراطية و يؤكد على مدنية حزبه ، ثم ، و في خطوة أغبى مما هي جريئة ، اعترف في ندوة صحفية يوم 7 فيفري 2011 ، صحبة حمادي الجبالي و علي العريض و قياديين آخرين في الحركة، بأحداث ماء الفرق الشهيرة و حوادث باب سويقة اللتي لطالما أنكرتها الحركة و ندبتها إلى نظام المخلوع الفار (فهل يمكن الحديث عن ثقة و مصداقية لمن كذب علينا طيلة 20 سنة ؟) !

و بدأت بعد ذلك حملة ممنهجة و منظمة على مستوى قواعد الحركة و خاصة في الفايسبوك ، هدفها تشويه كل التيارات السياسية الأخرى و تكفيرها ، لا سيما العلمانية و اليسارية منها ، بل وصل بعض المتعاطفين من الحركة ، اللذين لم يكنهوا بعد معنى الديمقراطية و حق الاختلاف ، الى التوعد باسئصال كل من يجاهر بمعارضته للحركة، وكأني بهم نسوا أو يجهلون خلفيات المحامين الذين رافعوا على أتباع الحركة في السجون ، أمثال راضية النصراوي (زوجة حمة الهمامي) و غيرها كثيرون !

لاحظت بعد ذلك أن الحركة جعت للعب دورها المحبذ ، دور الضحية ، اللذي برعت فيه طيلة سنوات ، و أنا شخصيا لا أنكر أن العديد من مناضليها ذاقوا الأمرين في السجون و الداخلية ، و عذبوا جسديا و نفسيا ، لكن هل كانوا الوحيدين ؟؟؟

في ظل نظام دكتاتوري مهوووس كنظام بن علي ، قمعت جميع فئات الشعب قمعا لا مثيل له ، و هرسل الجميع ، الليبيراليون و اليساريون و القوميون و الإسلاميون ، و عوقب كل حسب ما رآه النظام مناسبا ، و لو أنني لا أريد أن أخوض كثيرا في "فنون" تعذيب بن علي لمعارضيه و لكنني انصح بمطالعة كتاب "الحبس كذاب و الحي يروح" اللذي لخص ما كان يتعرض له الاشتراكيون و الشيوعيون في السجون ، و هي ممارسات أقرب منها للخيال : إلا أن ذاكرة هذا الشعب قصيرة ، فهم لا يذكرون إلا أكثرهم بكاء !

تلت بعد ذلك إختلاق عجيب لحرب عجيبة : الحرب على الإسلام في بلد مسلم من طرف مسلمين !

فقد بدأنا نسمع مصطلح الإسلاموفوبيا يتردد كثيرا ، هل توجد حقا إسلاموفوبيا في تونس المسلمة ؟؟

كان ذلك بعد أن احتكرت النهضة الخطاب الديني و الوجداني و نصبت نفسها بطريقة أو بأخرى حامية للإسلام و ناطقة رسمية باسم الله على الأرض ، دون أن ننسى طبعا الحملة المضحكة اللتي بدأت منذ حوالي سنتين ، و هو حملة أحمق من أن نخوض في تفاصيلها ألا و هي ترسيخ نظرية المؤامرة في عقول المراهقين و الشباب من خلال جعل ما يسمى بالماسونية ساهم فيها بعض مغنيي الراب الجهلة بالتاريخ و الجغرافيا و اللذين لم يبرعوا إلا في الثلب و التهجم على رموز الوطن كالعلم التونسي !!!!

كل هذا ساهم في خلق تعاطف وجداني بحت مع حركة النهضة اللتي كسبت أصوات و قلوب معظم من جعل من عدم وعيهم السياسي و مستواهم الثقافي ضحية نظرية المؤامرة اللذين تطوعوا في نشر البروباڨاندا النهضوية و و أفكارا أخرى مضحكة كربط العلمانية بالإلحاد و الصهيونية و العمالة لاسرائيل و الغرب الكافر الماسوني الصهيوني الملحد المفسد وكال البسيسة ! و هكذا خلق عدو وهمي خاسر للمعركة قبل أن يولد : و هو العلمانيون التوانسة أي كل من لا ينتمي و لا يتعاطف مع حركة النهضة حسب فهم الكثيرين!

خلقت هذه الاجواء المشحونة فضاء مناسبا لعودة التجمعيين و ثورتهم المضادة ، و قد شاهدت بأم عيني تجمعيين للنخاع (و طحينهم سابق) يحرضون ضد و لفائدة طرف من الاطراف ، أي انه يؤلب النهضويين ضد خصومهم السياسيين و يؤلب هؤلاء ضد النهضة !

تخلل ذلك لعبة قذرة لعبتها النهضة و هي استعمال مساجد الله للدعاية لحركتهم و تكفير من يخالفهم (المساجد لله فلا تدعو مع الله إله آخر) حتى أصبحنا نسمع خطبا عن المجلس التأسيسي و وجوب التصويت لممثلي الحركة في دروس دينية تتعلق بالزكاة !!!

و كلنا يذكر الجملة الشهيرة اللتي قالها الحبيب اللوز (قيادي النهضة في صفاقس) في جزيرة جربة أمام حشود غفيرة : "أحنا أهل الإيمان و الإسلام ، و أحنا أحق من الناس الكل بالسلطة" !!!! الله عليك يا شيخ ، و وقتاش تدعو للجهاد ضد المرزوقي و بن جعفر و الشابي و ابراهيم ؟؟؟

ثم و بعد شهر تقريبا من الندوة الصحفية في قاعة البراق بباب سعدون ، اللذي اعترف فيها قياديو النهضة بأحداث ماء الفرق ، يتراجع الغنوشي و يتشنج في برنامج حواري تلفزي و يرفض رفضا قاطعا ما نسب للحركة من أحداث ماء الفرق و باب سويقة ، و بدأنا نسمع من جديد عن مؤامرات بن علي ، و كي لا ننسى ، فإن الغنوشي قال في يوم من الايام ، عندما كان يدخل لقصر قرطاج و يخرج كما لو كان بيته : "ثقتي في الله و في بن علي كبيرة" ، و قال ايضا "نصر الله الاسلام ببن علي" كان ذلك سنة 1987 عندما تقرب بن علي من انصار الحركة و افرج عن الكثيرين منهم ، و كانني بهم نسوا ان المخلوع كان الاداة المفضلة لبورڨيبة في قمع و تعذيب التونسيين عندما كان مسؤولا في الأمن ، لكن أحلام السلطة تسحر و تنسي ..

لكن الغنوشي لم يقف هند ذلك الحد ، فقد قال ايضا :" عندنا ربي الفوق و بن علي اللوطة" !!!

كان ذلك قبل ان يفر الغنوشي الى بريطانيا ، بلده الثاني ، مرورا بالسودان ، و صديقة حسن الترابي اللذي يقال انه زوج الغنوشي إحدى بناته ، لم يكن الترابي الوحيد من بين قيادات الحركات السنية او الشيعية المتطرفة اللذي كان يتقرب اليهم الغنوشي ، فقد كانت له علاقات برؤوس الارهاب في الجزائر ، و افغانستان و الاخوان المسلمين في مصر و غيرهم كثيرون !

و عندما كان ينعم بعيش رغيد في بريطانيا ، كان انصاره في الداخل و الخارج مشتتين ، بعيدين عن عائلاتهم و معزولين ! و قد تسربت وثائق و بيانات من الحركة نفسها تدين الفساد المالي للغنوشي و تخليه عن انصاره ، حيث انسته إياهم الاموال الطائلة و مجهولة المصدر اللذي كان يتحصل عليها الغنوشي !!

هذا غنوشي بريطانيا ، اما عن غنوشي ما بعد 14 جانفي ، فقد أصبح رمزا للخطاب المزدوج و الترهدين ، فهاهو يمجد مجلة الاحوال الشخصية و يراها قراءة ذكية و اجتهادا ، ثم ينقلب عليها و ترفض حركته التوقيع على ميثاق المواطنة التاريخي اللذي وافقت عليه جميع الاحزاب ، و اللذي فصل على مقاس أقوال قياديي الحركة في وسائل الإعلام ، ثم تنخرط ابنته في حملة "شتم" للباجي قايد سبسي ، اللذي لنا تحفظات عديدة عن أداء حكومته طبعا ، لكنها بدأت في مهاجمته بعد أن قال جملته الشهيرة "حتى هو من الارشيف ، اما ماناش فرد حكة" ، و كاننا بها تريد أن تؤلب عليه الرأي العام لأسباب شخصية تخص والدها اللذي ضحك عليه الجميع بعد جملة الباجي ، ذلك الباجي اللذي رفضه الغنوشي من أول ليلة عين فيها و قال بالحرف الواحد لقناة الجزيرة الخوانجية :" لماذا لم يتشاوروا معنا قبل أن يعينوه ؟" ، فمن أنت يا غنوشي كي يتشاوروا معك ؟؟ و بصفتك من ؟؟

و بعد ذلك بدأت النهضة تكشر عن انيابها و زورت انتخابات مجالس حماية الثورة في ثلاثة احياء على الاقل : منها حي التضامن اللذي كان فيه عدد الموتين لا يتجاوز المائتين ، فازت فيه النهضة ب500 صوت كاملة ، و كأننا بالاصوات تكاثرت وسط صناديق الاختراق ، لقد ألهاهم التكاثر و سيلهيهم حتى يزوروا المقابر ...

و بذلك أكدت النهضة أنها ليست ببعيدة عن التجمع الدستوري الديمقراطي اللذي كان يخون فكفرت ، يزور فزورت ، يجهل مصدر تمويله و جهلت مصادر تمويلها ، ينافق فنافقت ... لكن ذلك لم يعد مستغربا فالغنوشي صرح مؤخرا أنه مستعد لقبول التجمعيين بعد أن طالب بإقصائهم كليا مما أحرج حتى أنصاره ..

و بدأت ملامح دكتاتورية جديدة تظهر في الافق.. سبق ذلك تدخل سافر للنهضة يتجاوز صلوحياتها كحركة ، فقد صرح علي بن سالم القايدي في النهضة انهم عزلوا جميع أئمة الجوامع التجمعيين و حافظوا على النظيفين منهم !!!! فبأي هق تنصب الحركة و تعزل أئمة ؟؟ و لماذا لا يقوم المرزوقي أو بن جعفر بذلك مثلا ؟؟؟ و ما هو مقياس نظافة إمام حسب رأي الحركة ؟؟

ألا يمثل ذلك انقلابا على الدولة يذكرنا بالانقلاب العسكري اللتي كانت الحركة تعد له يوم 8 نوفمبر 1987 ؟

و بد هذا ، من اللذي يضمن لي ان الكلام المعسول اللذي يقوله الغنوشي امام وسائل الاعلام صادق ؟؟ اي مصداقية للغنوشي بعد اليوم ؟؟ لقد قال الطالبي : اشك في كلامه ، من انه تحول من رافض كليا للديمقراطية إلى داع اليها !! و انا اشك في ان من قال يوما "الخروج عن الحاكم حرام شرعا" أن يسمح لنا بالتظاهر ضده ، و أشك في أن يكون لمن يصحب معه حافلات تصفيق لكل مدينة ان يكون له الحجم اللذي يصور له !!

و اشك في من ادعى انه لن يترشح لرئاسية ثم بدا حملة انتخابية قبل موعدها أن لا يتلون كالحرباء !!

و اشك في من اثبتت تسريبات ويكيليكس انه متواطئ مع امريكا في سبيل الوصول للحكم نزيها !!

و أشك في من أعد انقلابا عسكريا أن يكون مؤمنا بالانتقال السلمي و الديمقراطي للسلطة !!

و أشك في من يكفر العلمانيين أن يكون محترما للراي المخالف !!

و اشك في من يتغنى له انصاره "طلع البدر علينا" ان يكون رجلا سياسيا !!

لكن اكثر ما يخيفني ، ان الكثيرين يعتبرون ان الديمقراطية لهي تعويض دكتاتورية باخرى !!!

part 1
http://www.facebook.com/video/video.php?v=180409395345032&oid=120211864720806&comments
part 2
http://www.facebook.com/video/video.php?v=180417552010883
elated

5 commentaires:

  1. loiiin d'etre rationnel, n'importe koi

    RépondreSupprimer
  2. @ Anonyme 2 :
    Loin d'etre persuasif , n'importe quoi !
    essaie au moins de nous eblouir avec des arguments ou contre exemples avannt de nous quitter en laissant ce genre de commentaires
    BIZ 3al 5add

    RépondreSupprimer
  3. أنتَ تكذب...اذن فأنت كذّابن كبيرن يا سيف القصيبي..ونباحك يا خامج لن يزيد الشعب التونسي الا احتراما لراشد الغنوشي

    RépondreSupprimer
  4. @ dernier anonyme :
    ما اسهلكم في القاء التهم
    الكلام اللي قلتو الكل موثق
    و بربي شكون علمك تكتب بالعربي يا "أديبن" ــ

    RépondreSupprimer